-->

تعرف على مميزات نسخة اوبنتو LTS 18.04 الجديدة



مع تبداية ربيع 2018، يقدم Ubuntu 18.04 LTS "Bionic Beaver" مجموعة جديدة من الميزات لحوسبة Linux. قد تكون غير راغب في التحديث. حسنًا ، إليك في هذا المقال عدة أسباب تدعو إلى ترقية Ubuntu إلى الإصدار 18.04 على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول الحالي الذي يعمل بنظام التشغيل Linux.
 لا تنسى التعرف على مميزات اوبنتو بصفة عامة عبر هذا المقال: 





بعض الحقائق حول اوبنتو 18.04 LTS
  يتم إصدار LTS كل عامين ، ويعد Ubuntu 18.04 هو الإصدار الأول منذ عام 2016. تتمتع إصدارات Long Term بخمس سنوات من الدعم من مطوري اوبنتو Canonical. هذا يعني أنه يمكنك استخدام Ubuntu 18.04 LTS مع الدعم حتى 2023.
ملاحظة حول اصطلاح التسمية: يسمى Ubuntu 18.04 لأنه تم إصداره في الشهر الرابع من عام 2018. ويمكن أن نتوقع تكرارًا غير نسخة LTS في أواخر عام 2018 ، والمعروف باسم 18.10. أما بخصوص  إصدارات Ubuntu التي تصدر كل ستة أشهر فهي تكون في شهر أبريل وأكتوبر.
لذا ، لماذا يجب عليك الترقية إلى Ubuntu 18.04؟ دعونا نغوص في الأسباب.

1. تعزيز الحماية 
 أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك ترقية إصدار Ubuntu الحالي بشكل منتظم للاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان. قد يكون ذلك لنظام التشغيل أو برامج التشغيل أو حتى الأجهزة الأساسية.
تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا ينطبق على جميع أنظمة التشغيل ، سواء كانت تستند إلى Linux أو Windows أو MacOS. ستعمل التحديثات المنتظمة على تحسين أمان الكمبيوتر الخاص بك. ولهذا السبب يتم تشجيع مستخدمي Windows XP بشكل منتظم على الترقية أو التبديل إلى Linux.

2.Gnome متوفر في إصدار LTS
 ربما يكون أهم خبر لإصدار LTS هو وجود جنوم 3.28. منذ أن قام GNOME باستبدال Unity في Ubuntu 17.10 (على الرغم من أن Unity لم تنته) ، كان GNOME هو سطح المكتب الافتراضي.
بالطبع ، ليس عليك إختيار جنوم فقط. تتوفر بيئات سطح مكتب ابونتو الأخرى ، مثل MATE.
 جنوم على أوبونتو 18.04 LTS يمثل أول ظهور الجديد لـUnity-esque المخصص خصيصا لـ Gnome 3.0 لسطح المكتب وهذا سبب رائع لترقية نظام التشغيل Ubuntu إلى الإصدار 18.04.


 

3. شكل جديد وجذاب للأيقونات 



من خلال مشروع Open Source icon تم دمج Suru في Ubuntu 18.04. كانت هذه الأيقونات تظهر في الأصل في نظام التشغيل المحمول Ubuntu Touch المهجور (الآن تحت سيطرة UBPorts.com).
كما هو مذكور على صفحة الويب Suru (حيث يمكنك إلقاء نظرة على ما هو قادم) ، تم إعادة توجيه رموز تطبيقات الهاتف المحمول الأصلية إلى نظرائهم في Gnome . تمت إضافة أيقونات من نوع المجلد والملف. بالإضافة إلى إنشاء مجموعة رموز رمزية كاملة ، مع وجود العديد من الرموز المستندة إلى رموز نظام Suru الأصلي.

4. رموز تعبيرية ملونة 

إنك مخطئ إن كنت تظن أن الرموز التعبيرية الموجودة في النسخة الجديدة من اوبنتو LTS 18.04 ، هذا كان سابقا صديقي وليس الآن. 
على الرغم من أن بعض التعديلات ستعطيك الرموز التعبيرية الملونة على إصدارات Ubuntu قبل 18.04 LTS ، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تضمينها افتراضيًا.
الرموز التعبيرية التي ستجدها في Ubuntu 18.04 LTS هي نفس الرموز التعبيرية مفتوحة المصدر كما هي موجودة على Android. بالنسبة لكثير من المستخدمين ، إذن ، ستكون هذه الأمور مألوفة.
  
 

5. نواة لينكس جديدة 

يجلس النواة (Kernel) في قلب كل نظام تشغيل قائم على نظام لينوكس. هذا هو في الأساس مكون نظام التشغيل الذي يتحدث إلى الأجهزة.
Ubuntu 18.04 LTS كان من المتوقع في البداية أن يشتمل على Linux Kernel v4.14 ، وفي حين قد يكون هذا هو الحال ، هناك فرصة جيدة أيضًا لأن تظهر 4.15 Kernel بدلاً من ذلك.

6.  الميزات والتطبيقات ذات المصادر المجتمعية
  من الأشياء التي تستحق وقتك على ابونتو 18.04 هو مجموعة الميزات والتطبيقات ذات المصادر المجتمعية. التي سبق وأن أعلن عنها في أبريل 2017 لقد نتج عن مجموعة من  الاقتراحات تحسين الدعم لوحدات معالجة الرسومات NVIDIA ودعم وتطبيق BlueZ ولوحة لمسه لتحسين وظائف Bluetooth.

 


7. شاشة تسجيل الدخول جديدة  



على مدار العامين الماضيين ، واجه أوبونتو وقتًا عصيبًا ، مع سحب متغير الهاتف المحمول الخاص به ، ونهاية Unity واحدة من أكبر النقاط الشائكة كانت التحول إلى خادم العرض Wayland في Ubuntu 17.10. في حين يستمر تخصيصه كخادم عرض للمستقبل ، أدى عدم وجود دعم لتطبيق Wayland إلى عودة المستخدمين إلى Xorg.
ونتيجة لذلك ، يأتي Ubuntu 18.04 LTS مع استعادة Xorg كخادم عرض افتراضي. ومع ذلك ، من السهل جدًا العودة إلى وايلاند عبر رمز مسجّل على شاشة تسجيل الدخول(شاهد الصورة).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ اوبنتو عربي ©